نعمة محمد عبد الرحيم مدير إدارة المنتدي
عدد المساهمات : 1638 تاريخ التسجيل : 11/11/2010 العمر : 70 الموقع : مصر/المنيا
| موضوع: بعدما سبَّبت أزمة داخل الديوان وأغضبت الوزير..مسئول بـ "التعليم" يرد مكافأته لخزانة الوزارة بأمر من "بدر" السبت ديسمبر 04, 2010 4:06 pm | |
| بعدما سبَّبت أزمة داخل الديوان وأغضبت الوزير.. مسئول بـ "التعليم" يرد مكافأته لخزانة الوزارة بأمر من "بدر" السبت، 4 ديسمبر 2010 - 16:16
أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم كتب حاتم سالم علم "اليوم السابع" أن اللواء أحمد عزب، القائم بمهام رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، قام بإعادة قيمة المكافأة المالية - التى حصل عليها تحت مسمى "منحة الدور الثانى من الثانوية العامة" - إلى إدارة الحسابات بالوزارة نهاية الأسبوع الماضى، بعدما تسبب وجود اسمه بكشوف المنحة فى أزمة بينه وبين الوزير، رحل الأول على إثرها من منصبه قبل أن يعود إليه مرة أخرى بضغوط من جانب مسئولين بـ "التعليم".
وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة لـ "اليوم السابع" أن "عزب" قام برد 6680 جنيهاً لإدارة الحسابات بديوان "التعليم"، وهى قيمة "صافى المنحة" حيث إنه كان قد حصل على 7440 جنيهاً أحدثت، منتصف نوفمبر الماضى، أزمة بعدما علم الدكتور أحمد زكى بدر بالأمر مبدياً اعتراضه بسبب انتهاء امتحانات الدور الثانى من الثانوية قبل تولِّى "عزب" منصبه فى 22 سبتمبر الماضى.
فى سياق متصل، قال عبد الحفيظ طايل، مدير المركز المصرى للحق فى التعليم، إن المركز سيتقدم، صباح بعد غدٍ الاثنين، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، لطلب بدء التحقيق فى وقائع تولى اللواء أحمد عزب منصبه دون إعلان فى الصحف القومية أو عقد مسابقة بالمخالفة للقانون 5 لسنة 91، والخاص باختيار الوظائف القيادية، والكتاب الدورى رقم 2 لسنة 2010 الصادر من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتاريخ 9 فبراير الماضى.
وتابع "طايل" قائلاً، "فى بداية تولى الدكتور أحمد زكى بدر منصبه الوزارى قدَّم نفسه على أنه سيكون مخلِّصاً لها من الفساد والفاسدين، وهو ما لقى ارتياحاً لدى الرأى العام، غير أنه رسب فى أول اختبار للشفافية والنزاهة والنزول على حكم القانون".
وأضاف "تمهيد الطريق أمام اللواء عزب تَبِعَه نقل الرئيس الحقيقى للإدارة المركزية للشئون المالية وهو زغلول كامل بدون أسباب معلنة"، مشدداً على أحقية الأخير فى العودة إلى ديوان الوزارة.
| |
|