منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 1 10الجيش يهنئ الشعب بمناسبة مئوية الثورة ويجدد التعهد بحمايتها حتى تسليم السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: 1 10الجيش يهنئ الشعب بمناسبة مئوية الثورة ويجدد التعهد بحمايتها حتى تسليم السلطة    السبت مايو 07, 2011 9:37 am

1 10الجيش يهنئ الشعب بمناسبة مئوية الثورة ويجدد التعهد بحمايتها حتى تسليم السلطة

كتب داليا عثمان ٧/ ٥/ ٢٠١١
هنأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب بمرور مائة يوم على الثورة، محذرا فى الوقت نفسه من مؤامرات خارجية على مصر، وقال المجلس فى رسالته رقم ٤٧ على صفحته الرسمية للموقع الإلكترونى «فيس بوك»: «نهنئ الشعب المصرى بمناسبة مرور ١٠٠ يوم على ثورة ٢٥ يناير.. تهنئة مغلفة بالأمل إلى شباب الثورة ومفجريها.. وتحذير من محاولات خارجية لتمزيق نسيج الوطن» بحسب تعبير البيان.

قال مصدر عسكرى: «إن التهنئة جاءت على هذا النحو من الإشادة بثورة يناير للتأكيد على أن القوات المسلحة انحازت منذ الأيام الأولى للثورة إلى مطالب الشعب المصرى ووصفتها بالمشروعة وهوما انعكس فى حالة التلاقى اللا إرادى بين الشعب والجيش منذ نزول قواته للشارع فى جمعة الغضب ٢٨ يناير، فهتفت القلوب قبل الحناجر (الجيش والشعب إيد واحدة) بشكل تلقائى ودونما ترتيب مسبق أو اتفاق على ترديد هذا الشعار من قِبَل الثوار».

أضاف المصدر: «إن دعوة المجلس العسكرى الشعب المصرى لبناء دولة مدنية، مقصود بها المدنية المقابلة للدولة الدينية، والمدنية المقابلة أيضا للعسكرية، بمعنى أنها ليست دينية أو عسكرية».

ونصت التهنئة التى نشرها المجلس على صفحته بـ«فيس بوك» وحازت إعجاب نحو ألفى شخص خلال دقائق معدودة على «يهنئ المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب المصرى العظيم بجميع طوائفه الأصيلة بمناسبة مرور مائة يوم على ثورة ٢٥ يناير كما يتقدم المجلس بتهنئة خاصة مغلفة بالأمل إلى شباب الثورة ومفجريها وأملها فى غد مشرق وواعد ويؤكد المجلس الأعلى عدة ثوابت تم العمل بها منذ بداية الثورة وهى:

أولا انحياز المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى جانب الثورة منذ اللحظة الأولى لانطلاقها،

ثانيا حماية الثورة وشرعيتها حتى يتم الانتقال السلس والآمن للسلطة بإذن الله،

ثالثا دعم التجربة الديمقراطية المصرية حتى تؤتى ثمارها فى المستقبل القريب بدولة مدنية قوية تحتل المكانة المرموقة واللائقة لحضارة هذا البلد العريق،

رابعا العمل على استقرار مصر ودفع عجلة الإنتاج حتى يستعيد الاقتصاد المصرى عافيته، فتتحقق أمانى هذا الشعب المصرى العظيم فى حياة كريمة، خامسا حماية النسيج الوطنى لهذه الأمة ضد المحاولات الخارجية لتمزيقه والحفاظ على قوته التى تميز بها على مدار آلاف السنين».

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
1 10الجيش يهنئ الشعب بمناسبة مئوية الثورة ويجدد التعهد بحمايتها حتى تسليم السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: ـــــــ(( ثورة 25 ينــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــر ))ـــــــــــــــ-
انتقل الى: