منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 «المجلس العسكرى» يأمر بضبط «إبراهيم كامل» لتورطه فى أحداث «التحرير».

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: «المجلس العسكرى» يأمر بضبط «إبراهيم كامل» لتورطه فى أحداث «التحرير».   الأحد أبريل 10, 2011 9:09 am

«المجلس العسكرى» يأمر بضبط «إبراهيم كامل» لتورطه فى أحداث «التحرير».. ورجل الأعمال: «لست المقصود»

كتب داليا عثمان وسعيد نافع 10/ 4/ 2011

ميدان التحرير شهد مواجهات ساخنة مساء أمس الأول
أمر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل، القيادى السابق بالحزب الوطنى، وثلاثة من المقربين منه «لتورطهم فى أعمال تحريض وبلطجة، وقيام أتباع كامل بإثارة الجماهير يوم الجمعة فى ميدان التحرير»، وذلك بحسب بيان للمجلس أمس. ولوحظ أن البيان استخدم لأول مرة تعبير «فلول الحزب الوطنى والنظام السابق» وهو يتحدث عن المتهمين بأعمال البلطجة. فيما نفى رجل الأعمال تورطه فى تلك الأحداث، مؤكداً أنه ليس المقصود ببيان المجلس العسكرى وأن هناك تشابه أسماء.

ويشمل أمر الضبط والإحضار وائل أبوالليل، مدير مكتب إيراهيم كامل، فضلا عن اثنين من أتباع رجل الأعمال وهما خالد محمد إسماعيل وطارق سليمان.

وذكر المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى رسالته رقم «34» على صفحته الرئيسية على الفيس بوك: «أمرنا بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل، أحد فلول الحزب الوطنى، والذى وردت معلومات تؤكد تورطه فى القيام بأعمال تحريض وبلطجة من بعض أتباعه وإثارة الجماهير فى ميدان التحرير أمس الأول الجمعة».

وأضافت الرسالة: «كما أمر المجلس بضبط وإحضار وائل أبوالليل، مدير مكتب إبراهيم كامل، وكل من طارق سليمان وخالد محمد إسماعيل، وهما من أتباع المدعو إبراهيم كامل، والذين كانوا متواجدين بميدان التحرير وقت حظر التجوال يقومون بأعمال البلطجة وترويع المواطنين».

وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى رسالته أنه سوف يستمر «بكل حسم وقوة وراء فلول النظام السابق والحزب الوطنى»، مشددا على أن القوات المسلحة «سوف تظل دوما ودائما درعا قوية متماسكة تحمى البلاد، وضامن لأمن واستقرار وسلام وطموحات شعب مصر العظيم».

من جانبه، نفى إبراهيم كامل، تورطه فى أحداث الشغب والتخريب التى تعرض لها ميدان التحرير أمس الأول، موكداً أن هناك تشابها فى الأسماء بينه وبين الشخص الذى ورد اسمه فى بيان المجلس العسكرى، منوها بأنه لم يتم القبض عليه وأنه مقيم فى مكان معلوم للجميع.

وأكد كامل لـ«المصرى اليوم» عدم وجود مدير مكتب أو موظفين يعملون لديه ممن تم ذكر أسمائهم فى بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة وهما وائل أبوالليل وطارق محمد إسماعيل، وشدد على «عدم معرفتى بالشخص المماثل لاسمى».

فى سياق متصل، وصف اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكرى، قرار ضبط وإحضار كامل بـ«الصائب»، طالما لدى المجلس العسكرى قرائن على هذا الموضوع، موضحا أن القبض على إبراهيم كامل يعنى التحقيق معه للتأكد من إدانته «فإذا ارتكب هذه الواقعة فلابد من محاسبته، وإذا ثبت عدم تورطه فبالتالى يكون بريئا».

وقال مسلم: «إن الوضع الحالى الآن فى مصر يستدعى ضرورة تطبيق القانون والنظام حتى لا تفلت الأمور».

وأكد اللواء عبدالمنعم كاطو أن القوات المسلحة «لا تظلم أحدا وكل شىء يتم وفقا للتحقيقات»، مشيرا إلى أن إلقاء القبض «يعنى التحقيق، والتحقيق يعنى تطبيق العدالة»، لافتا إلى أن ميدان التحرير أصبح فوضى ومقرا لتجمع جهات كثيرة من البشر فى سبيل البحث عن أجندات خاصة، وأن الميدان «أصبح مقرا للإخوان المسلمين وشباب الثورة، وبقايا النظام السابق والسلفيين وكل منهم على حدة يبحث عن أجندة خاصة».

كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أكد أنه «لم ولن يسمح بأى عمل أو إجراء قد يضر بأمن وسلامة الوطن والمواطنين»، مشدداً على أنه «سوف يقوم مستقبلاً بفرض وتطبيق القانون بكل قوة وحزم إذا ما اقتضى أمن الوطن وسلامة المواطنين ذلك».

وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا، صباح أمس، ذكر فيه: «نظراً لوجود عناصر من الخارجين على القانون بميدان التحرير بعد تظاهرة الجمعة للمواطنين الشرفاء، وتقوم بأعمال شغب وترويع للمواطنين وعدم الالتزام بتوقيتات حظر التجوال، ويتواجد منهم بعض الأفراد المدعين انتماءهم للقوات المسلحة، فقد قامت عناصر من وزارة الداخلية وبعض المواطنين الشرفاء بصد أعمال الشغب وتطبيق حظر التجوال دون أى خسائر».

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«المجلس العسكرى» يأمر بضبط «إبراهيم كامل» لتورطه فى أحداث «التحرير».
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: ـــــــ(( ثورة 25 ينــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــر ))ـــــــــــــــ-
انتقل الى: