منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ماذا حدث فى مثل هذا اليوم (وفاة الايوبى
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالأربعاء مارس 04, 2015 3:32 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» يا أقدس وأنبل مهنة *وداعــًا
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالثلاثاء يوليو 01, 2014 3:55 pm من طرف الحاج الحسين

» شكر وتقدير للعاملين وهيئة التدريس بمدرستى
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالإثنين يونيو 02, 2014 5:42 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» تحقيق الإعتدال والتوزان فى الحياة
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالثلاثاء فبراير 11, 2014 8:04 am من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» السياحة في أوكرانيا هام http://quickukraine.com/
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالخميس نوفمبر 21, 2013 3:04 am من طرف سلسبيل محمد

» عودة الى احبائى اعضاء احلى منتدى
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالأحد أغسطس 11, 2013 6:07 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» الخصائص العمرية والسلوكية لطفل الصف الأول الإبتدائى
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالإثنين مايو 27, 2013 4:00 am من طرف أ / مصطفى عبدالفتاح

» الفهم القرائى
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالإثنين مايو 27, 2013 3:56 am من طرف أ / مصطفى عبدالفتاح

» الأنشطة الاصفية كمصدر للتعلم
ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالإثنين مايو 27, 2013 3:52 am من طرف أ / مصطفى عبدالفتاح

ساعة


 

 ممارسات المجال السادس المتعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عادل حسان سليمان
العضو المميز
العضو المميز
عادل حسان سليمان


عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 23/11/2010

ممارسات المجال السادس المتعلم  Empty
مُساهمةموضوع: ممارسات المجال السادس المتعلم    ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالإثنين يناير 17, 2011 11:04 am

المجال السادس: المتعلم:
6-1
نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1
تتوافر خريطة لنواتج التعلم.
6-1-1-1
تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع شعبة التخصص .
6-1-1-2
تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفيا،ً ووجدانيا،ً ومهارياً) للمتعلم.
6-1-1-3
تتسق التدريبات المهنية التى يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-2-1
يتمكن المتعلم من مهارات الاتصال الشفوى
6-1-2-2
يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-2-3
يستخدم التراكيب اللغوية.
6-1-2-4
يتقن مهارات الكتابة العربية.
6-1-2-5
يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
6-1-2-6
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية.
6-1-3
يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-3-1
يفهم النصوص المسموعة فهماً صحيحاً
6-1-3-2
يعبر عن أفكارة الشفهية بطريقة صحيحة .
6-1-3-3
يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-3-4
يعبر عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة.
6-1-3-5
يتعرف ثقافة الناطقين باللغة الأجنبية.
6-1-3-6
يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
6-1-3-7
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية.
6-1- 4
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-4-1
يستخدم المتعلم العمليات على الأعداد( الطبيعية-النسبية- الحقيقية) لحل المشكلات الرياضية والحياتية.
6-1-4-2
يستخدم لغة الرياضيات، مثل: الرموز والمتغيرات في حل: المعادلات، والمتباينات، والمشكلات الحياتية.
6-1-4-3
يحل مشكلات رياضية وحياتية، مستخدماً مفاهيم وخواص الأشكال، والتحويلات الهندسية.
6-1-4-4
يستخدم وحدات القياس المناسبة؛ لعمل تقديرات مقبولة أو قياسات دقيقة.
6-1-4-5
يجمع بيانات، ويتوصل منها إلى استنتاجات، ومعارف صحيحة.
6-1-4-6
يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
6-1-4-7
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات.
6-1-5
يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم (الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-5-1
يتعرف المتعلم خصائص الكائنات الحية، وتراكيب أجسامها.
6-1-5-2
يستقصي تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية.
6-1-5-3
يتعرف أنواع القوى، ومصادر الطاقة، وأنواعها، وتحولاتها، وانتقالها، واستخدامها .
6-1-5-4
يتعرف مكونات الأرض، ويصف تغيرات الطقس والكون .
6-1-5-5
يتعرف مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إداراتها.
6-1-5-6
يستخدم المتعلم عمليات الاستقصاء العلمي في المواقف المتنوعة.
6-1-5-7
يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
6-1-5-8
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-6
يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية(الحاصلون على 65% فأكثر
6-1-6-1
يستخدم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية( الخرائط الأشكال التوضيحية البيانية الصور ) في وصف الظواهر المختلفة.
6-1-6-2
يتعرف الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني.
6-1-6-3
يستخدم مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقرير عن حدث تاريخي، أو ظاهرة جغرافية.
6-1-6-4
يعتز بموروثه الثقافي، ويعبر عن أشكال التراث الموجودة في وطنه.
6-1-6-5
يلتزم بسلوكيات المواطنة الصالحة.
6-1-6-6
يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية.
6-1-6-7
يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
6-1-6-8
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الدراسات الاجتماعية.
6-2
التمكن من المهارات الأساسية:
6-2-1
يمارس المتعلم مهارات التفكير:
6-2-1-1
يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة ( للتعليم/ التعلم ).
6-2-1-2
يمارس مهارات حل المشكلات فى المواقف التعليمية المختلفة.
6-2-2
يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة والأمان، والتعامل مع الأزمات، و يطبق قواعدها:
6-2-2-1
يراعي المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة.
6-2-2-2
يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة.
6-2-3
يتبع المتعلم طرق التغذية، والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-3-1
يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-3-2
يتعرف السلوكيات المناسبة؛ للوقاية من الأمراض.
6-2-3-3
يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-4
يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة:
6-2-4-1
يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به، من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق.
6-2-4-2
يشارك فى أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها.
6-2-5
يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-5-1
يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات
6-2-5-2
يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم (الإنترنت البريد الإلكتروني- البرمجيات).
6-2-5-3
يتعرف الجوانب: الإيجابية و السلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبي منها.
6-2-5-4
يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى حل مشكلات: تعليمية، وحياتية بسيطة.
6-2-6
يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
6-2-6-1
يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم.
6-2-6-2
يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون الحوار التسامح احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ).
6-2-6-3
يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات ، وتحمل المسئولية
6-3
اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...):
6-3-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة .
6-3-1-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية.
6-3-1-2
يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-1-3
يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة.
6-3-2
يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1
يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة الصدق الالتزام المشاركة الاحترام...الخ).
6-3-2-2
يظهر فى سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة.
6-3-2-3
يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
6-3-3
يمارس الفنون المختلفة:
6-3-3-1
يشارك المتعلم فى الأنشطة: الفنية والموسيقية.
6-3-3-2
يشارك فى أنشطة التربية الرياضية.
6-3-3-3
يشارك في أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي
6-3-3-4
يشارك في المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية....)



عدد المعايير
3
عدد المؤشرات
15
عدد الممارسات
65
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
نعمة محمد عبد الرحيم


عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 69
الموقع : مصر/المنيا

ممارسات المجال السادس المتعلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد على ممارسات المتعلم    ممارسات المجال السادس المتعلم  Emptyالإثنين يناير 24, 2011 4:04 pm

[
b]استاذى عادل حسان اشكرك على مجهودك المبذول
بارك الله فيك فعلا ممارسات الفاعلية التعليمية اهم ما فى الجودة
ربنا يبارك فيك وينفعنا واياك بما علمنا[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ممارسات المجال السادس المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الممارسات الجديدة لمجال المتعلم
» ممارسات جديدة القيادة والحوكمة)
» وحدة النسبة للصف السادس
» أنت حر ما لم تضر " حفظ " حديث شريف- مقر للصف السادس ج 2
» هذه الممارسات الجديدة ( المجال الاول(الرؤية والرسالة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: الجودة والاعتماد-
انتقل الى: