منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 رئيس أكاديمية الشرطة يعلن قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: رئيس أكاديمية الشرطة يعلن قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة   الإثنين يوليو 16, 2012 4:31 pm

:[justify] رئيس أكاديمية الشرطة يعلن قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

16-7-2012 | 13:49
القاهرة - أ ش أ

وافق السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة بمجموع 70% لهذا العام، أو العام السابق 2011، على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.

وأعلن اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول بحضور اللواء أحمد جاد مدير كلية الشرطة واللواء أكرم كرارة كبير المعلمين وكبار قيادات الأكاديمية - أنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من يوم الأربعاء 25 يوليو الجارى ولمدة أسبوعين من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

وأوضح أنه بالنسبة لكل من طلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد سيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الإطلاع على شهادة المؤهل.

ونوه البدرى إلى أن التقدم إلى الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) يهدف إلى التيسير على المواطنين خاصة المقيمين بالوجهين القبلى والبحرى ومراعاة لظروفهم الاقتصادية، فضلا عن حماية المتقدمين للكلية من الوقوع ضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها فى السوق السوداء، أما الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وحاملى الشهادات الأجنبية فسيتقدمون بأوراقهم إلى مكتب التنسيق.

وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول وجود اتجاه لزيادة أعداد المقبولين هذا العام، أكد البدرى أن أعداد المقبولين بكلية الشرطة يتم تحديدها كل عام وفقا لاحتياجات وزارة الداخلية، وأنه حتى الآن لم يتم تلقي أي مكاتبات من الوزارة حول الاحتياجات المطلوبة.

وحول ارتفاع المجموع هذا العام بالنسبة للمتقدمين إلى الأكاديمية هذا العام من 65 إلى 70%، أكد اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن رفع المجموع إلى 70% هذا العام جاء بسبب ارتفاع مجاميع الحاصلين على الثانوية العامة، وأيضا لضمان توسيع قاعدة الاختيار بين الطلبة المتقدمين، مع إعطاء أولوية لأصحاب المجاميع المرتفعة.

وشدد اللواء البدرى على أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام جميع المصريين بغض النظرعن انتماءاتهم الحزبية أو الدينية أو الفكرية شريطة استيفاء شروط القبول، مؤكدا وجود عدالة ومساواة بين جميع المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية.

وأعرب عن أمله فى ارتفاع نسبة المتقدمين هذا العام من أبناء سيناء، نافيا ما يتردد عن رفض الأكاديمية لقبول أبناء سيناء بكلية الشرطة.

وفيما يتعلق بأزمة إطلاق اللحية التى أثارها بعض الضباط فى الفترة الماضية، قال البدرى: "إن اللائحة الداخلية لكلية الشرطة توقع جزاء على الطالب الذى يطلق لحيته داخل الكلية، بالإضافة إلى اشتراط حسن المظهر والهندام على المتقدمين للكلية".

وأكد عدم وجود أى وساطة فى القبول بالأكاديمية، مشيرا إلى أن قواعد المفاضلة الأربع بين المتقدمين هى التى تحكم عملية القبول، وهى المستوى التعليمى ويخصص لها 300 درجة اعتبارية، والسن ويخصص له 100 درجة اعتبارية، واللياقة البدنية ويخصص لها 400 درجة اعتبارية، وأخيرا الهيئة ويخصص لها 200 درجة اعتبارية.

وتعهد اللواء البدرى أن يلمس المواطن المصرى بنفسه مدى التطور الكبير فى كل ما يتعلق بإعداد طلبة الأكاديمية سواء مهاريا أو علميا أو سلوكيا، لافتا الى أنه تم تطوير مناهج الدراسة لتناسب المرحلة الجديدة التى تعيشها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير، وتؤهل الضابط لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة فى ظل احترام كامل لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد جاد مدير أكاديمية الشرطة: "إن كلية الشرطة شهدت تطويرا وتحديثا كبيرا فى مجال المناهج التى يتم تدريسها بالكلية، وذلك فى ظل المتغيرات التى شهدتها البلاد مؤخرا، والمتمثلة فى ظهور أنواع جديدة من الجريمة العابرة للحدود مثل (الاتجار بالبشر، والمخدرات، وغسل الأموال، والهجرة غير الشرعية)".

كما أشار إلى الجريمة المعلوماتية التى أصبحت خطرا يهدد أمن كافة المجتمعات على مستوى العالم. وأضاف اللواء جاد أن الفترة الماضية شهدت أيضا علاقة غير حسنة بين الشعب والشرطة وكذلك تجرؤ على السلطة فى البلاد، وهو ما تطلب إدخال تغييرات على المناهج التى يتم تدريسها بالكلية، و كذلك التعرض للجرائم المستحدثة وكيفية مواجهتها أمنيا وقانونيا، وكذلك مواد حقوق الإنسان والحفاظ على الحريات العامة والخاصة.

كما تم تطوير أوجه التدريب وكيفية التعامل مع المواطن فى مختلف المواقع والمواقف الشرطية المختلفة، لخلق لغة خطاب جديدة بين رجل الشرطة والمواطن لتوطيد الثقة بين الجانبين. وأوضح اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أنه من بين الشروط وقواعد القبول بكلية الشرطة أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

وأوضح اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن من بين الشروط وقواعد القبول بكلية الشرطة أيضا أن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى قوانين خاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، على أن يقتصر الكشف الجنائى حتى الدرجة الثالثة فقط، فضلا عن ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.

وأضاف: إن من بين شروط القبول بالكلية ضرورة أن يكون الطالب مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا ويتمتع بتناسق القوام، والذى يتم حسابه عن طريق قياس طول القامة ويخصم منه 90/. وأشار البدرى إلى أنه للمرة الثانية على التوالى سيتم استبعاد شرط عرض الصدر لأنه وجد أن المتقدم أو الطالب حتى لو كان متوسط صدره صغيرا فأنه يتسع خلال فترة تواجده بالكلية جراء التدريبات التى يتلقاها، بالإضافة إلى ضرورة أن يكمل المتقدم شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة.

وفيما يتعلق بكيفية الالتحاق بكلية الشرطة، قال اللواء البدرى: "إن الطالب سيدخل فى البداية على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة، حيث سيظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بطلب الالتحاق على الشبكة، فيقوم الطالب بتحرير البيانات الخاصة به ووالدته ووالده واخوته والأعمام والأخوال ورقم الجلوس الخاص به".

وأضاف: "ثم سيظهر له كافة البيانات الخاصة به والتى تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية، وذلك منعا للتزوير، وعند تمام التسجيل بنجاح يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لأداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات وآخر للقدرات لتوقيعهما منه ومن ولى الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات".
[/justify]

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رئيس أكاديمية الشرطة يعلن قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: الأخبــــــــــــــار العــــــــامـــــــــــــــــــــة-
انتقل الى: