منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 حسان: لعنة الله على السياسة التى تجعلنا نتخلى عن أصولنا وثوابتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: حسان: لعنة الله على السياسة التى تجعلنا نتخلى عن أصولنا وثوابتنا   الأربعاء أبريل 18, 2012 4:32 pm

حسان: لعنة الله على السياسة التى تجعلنا نتخلى عن أصولنا وثوابتنا

الأربعاء، 18 أبريل 2012 - 14:56

قال الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان، إن ما حدث فى مصر منذ أيام الثورة لم يتعد كونه قطع للمجموع الخضرى لشجرة الفساد فقط، ولكن جذور الفساد ما زالت متغلغلة فى الصخور والأتربة، وأن ما تمر به مصر من أزمات يأتى فى مقدمتها الأزمة الأخلاقية، وأكمل حسان "لعنة الله على السياسة التى تجعلنا نتخلى عن أصولنا وثوابتنا".

جاء ذلك فى المؤتمر الطلابى بقاعة النيل الكبرى بجامعة أسيوط، والذى نظمته أسرة الفرسان بالتعاون مع جمعية "معا نصنع الحياة"، وبحضور الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والشيخ محمد عبد السلام الداعية الإسلامى.

وأكد حسان على أن مصر لن تقوم لها قائمة إلا بسواعد أبنائها التى تبنى وتعمر وبعقول وحكمة شيوخها، قائلا: "لقد فرقنا الجهل والهوى وحب المناصب والحرص على الكراسى، وأصبح كل فصيل يرى نفسه الأوحد والمؤهل لحكم مصر، وكل جماعة وكل حزب يرى انه الأحق والأفضل، وأصبح الجميع يتسابقون ويتصارعون على ما ينالونه من مصالح ولو كان على حساب الدين".

وطالب حسان بضرورة تطهير النفس من الأنا، والتى هى من أخطر الأمراض الفتاكة التى أصابت المجتمع المصرى خلال العام الذى مضى، وتسببت فى الفشل للجميع، موضحا أن الله سبحانه وتعالى لا يصلح الأمة بالفساد ولا ينصر الأمم الفاسدة، وقد حرصنا جميعا على متابعة شاشات التلفاز الليلية والإنترنت وحتى صلاة الفجر، دون إن نفكر إن نركع لله ركعة، متسائلا أهذه أمة تعز أو تنصر.

وأشار الداعية الاسلامى إلى أن التغيير الحقيقى لا يكون إلا بتطهير النفس ونبذ روح الكراهية، قائلا: "إن مصر ليست ملكا للمسلمين فقط أو النصارى فقط، بل هى ملك للجميع وإسلامنا لم يكرهنا أو يلزمنا على أكراه غيرنا فى الدخول فى ديننا "لا أكراه فى الدين"، وعلينا أن نعلم إن الجميع فى سفينة واحدة ولن يستطيع الإخوان أو السلفيون أو الليبراليون أو إى فصيل سياسى أو دينى، إن يبنى مصر وحده فهى تحتاج إلى تعاون الجميع خاتما بقول الشيخ الشعراوى "لن تكون كلمتنا من رأسنا إلا إذا كانت لقمتنا من رأسنا".

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حسان: لعنة الله على السياسة التى تجعلنا نتخلى عن أصولنا وثوابتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: الأخبــــــــــــــار العــــــــامـــــــــــــــــــــة-
انتقل الى: