منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 بكري لـ'الحياة الآن': الجيش لم يخن الثورة ولا ضرر من الصبر إلي حين تسليمه للسلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: بكري لـ'الحياة الآن': الجيش لم يخن الثورة ولا ضرر من الصبر إلي حين تسليمه للسلطة   الثلاثاء يناير 31, 2012 3:39 pm

بكري لـ'الحياة الآن': الجيش لم يخن الثورة ولا ضرر من الصبر إلي حين تسليمه للسلطة
صحيفة الأسبوع
رأي مصطفي بكري عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير صحيفة الأسبوع, أن الإخوان المسلمين شأنهم شأن الآخرين, دخلوا انتخابات حرة ونزيهة وانتهت بالفوز لهم, ورأي أن هذا لا يمثل خطراً كما يصوره البعض لأنها هي إرادة الشعب ويجب أن نحترمها ونحن نحتاج إلي التوافق الوطني.

وأضاف بكري، في حوار ببرنامج 'الحياة الآن'، أن هناك استحالة من أن يتولي رئيس البرلمان علي المستوي السياسي والدستوري والقانوني رئاسة الجمهورية وفقاً للإعلان الدستوري، كما أنه لا يحق تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا هذا المنصب، طالما هناك رئيس برلمان.

أما عن المجلس الرئاسي الذي ينادي به عدد من القوي السياسية، فقال بكري 'من الصعوبة التوافق علي أشخاص معينة لتكون ضمن أعضاء هذا المجلس، وحتي إن حدث توافق سيتم الدعوة لعمل انتخابات رئاسية يوليو القادم، وسيأخذ الأمر نفس التوقيت وستبقي نفس أجواء التشكيك'.

وأكد بكري، رغبته في رحيل المجلس الأعلي للقوات المسلحة حالاً، لأن دور الجيش حماية الأمن القومي خاصة وأن مصر تتعرض لمخاطر شديدة من السودان وليبيا ومن إسرائيل، لكنه عاد وتساءل 'ما هو البديل عن الجيش؟'.

وأضاف بكري, الجيش نظم انتخابات مجلس شعب نزيهة وشريفة، بما يعني أنه ليس لديه نوايا غدر، فلماذا لم نتصور أن يقوم هذا المجلس بعمل انتخابات مجلس شوري ورئاسة نزيهة.

وعلق بكري علي فكرة إلغاء انتخابات مجلس الشوري والتبكير في موعد الانتخابات الرئاسية قائلاً 'أنا مع إلغاء مجلس الشوري نهائياً، لكن الآن مترتب علي مجلس الشوري اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بنص الإعلان الدستوري'.

وأشار بكري إلي أنه بعد شهرين ونصف سيفتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، والجيش لم يخن الثورة أو تآمر عليها ولم يطلق رصاصة واحدة، فلا توجد مشكلة من أن نصبر هذه الفترة بدلاً من أن ندخل إلي 'المجهول'.

وعبر بكري، عن استيائه وحزنه من الهجوم علي المشير محمد حسين طنطاوي بالسب والتجريح له وعائلته، وقال 'نحن لا نعيش حكم عسكر، هؤلاء أشخاص يديرون فترة انتقالية، وأمنية كل ضابط أن بلدنا تتقدم، وأنا كمواطن مصري عاوز أروح لكل جندي وأقدم له وردة وأقول له أنت مصر'.

وأضاف 'لو كان هناك حكم عسكر، لكان هناك أحكام عرفية، وكل المؤسسات يحكمها العسكر، ورئيس الوزراء ووزراءه سيكونوا عسكريين، لكن المجلس العسكري يدير البلاد وله اختصاصات محددة في المادة 56 من الإعلان الدستوري'.. وإليكم الحلقة كاملة

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بكري لـ'الحياة الآن': الجيش لم يخن الثورة ولا ضرر من الصبر إلي حين تسليمه للسلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: ـــــــ(( ثورة 25 ينــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــر ))ـــــــــــــــ-
انتقل الى: