منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ماذا حدث فى مثل هذا اليوم (وفاة الايوبى
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالأربعاء مارس 04, 2015 3:32 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» يا أقدس وأنبل مهنة *وداعــًا
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالثلاثاء يوليو 01, 2014 3:55 pm من طرف الحاج الحسين

» شكر وتقدير للعاملين وهيئة التدريس بمدرستى
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالإثنين يونيو 02, 2014 5:42 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» تحقيق الإعتدال والتوزان فى الحياة
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالثلاثاء فبراير 11, 2014 8:04 am من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» السياحة في أوكرانيا هام http://quickukraine.com/
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالخميس نوفمبر 21, 2013 3:04 am من طرف سلسبيل محمد

» عودة الى احبائى اعضاء احلى منتدى
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالأحد أغسطس 11, 2013 6:07 pm من طرف نعمة محمد عبد الرحيم

» الخصائص العمرية والسلوكية لطفل الصف الأول الإبتدائى
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالإثنين مايو 27, 2013 4:00 am من طرف أ / مصطفى عبدالفتاح

» الفهم القرائى
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالإثنين مايو 27, 2013 3:56 am من طرف أ / مصطفى عبدالفتاح

» الأنشطة الاصفية كمصدر للتعلم
خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالإثنين مايو 27, 2013 3:52 am من طرف أ / مصطفى عبدالفتاح

ساعة


 

 خريطة المنهج نواتج التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
نعمة محمد عبد الرحيم


عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 69
الموقع : مصر/المنيا

خريطة المنهج  نواتج التعلم Empty
مُساهمةموضوع: خريطة المنهج نواتج التعلم   خريطة المنهج  نواتج التعلم Emptyالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 3:01 pm

[b]
خريطة المنهج

خريطة المنهج هي أداة مهمة تساعد المعلمين والمؤسسة على تحديد ما يجب أن يحققوه في نهاية فترة زمنية معينة ( تحقيق نواتج التعلم المستهدفة ) من خلال تنفيذ المنهج المدرسي بكل مكوناته ( أهداف المادة ،المحتوى، طرق التدريس ، الأنشطة : الصفية واللاصفية ، التقويم )
وتهدف خريطة المنهج إلى : ـ
التحديد الدقيق لنواتج التعلم المستهدف تحقيقها .
تحديد المفاهيم والمهارات والاتجاهات التي يجب أن يكتسبها المتعلم .
تحديد طرق التدريس المناسبة التي يجب أن يستخدمها المعلم ؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
تحديد مصادر التعلم .
تحديدا لأنشطة : الصفية ، واللاصفية ، التي سوف يمارسها المتعلمون ، وموقعها في خريطة الدراسة .
تحديد أساليب التقويم المناسبة لنواتج التعلم المستهدفة
وتتكون خريطة المنهج من : ـ


1ـ نواتج التعلم .

2ـ موضوعات المنهج .
3 ـ طرق التدريس .
4 ـ الأنشطة .
5 ـ أساليب التقويم .

نواتج التعلم

هي كل ما يكتسبه المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم ؛نتيجة مروره بخبرة تربوية معينة أي أن نواتج التعلم هي أهداف المادة الدراسيةبعد تحققها بالإضافة إلى ما خططت المدرسة والمعلم إكسابه للمتعلمين .

تحديد وحدات المنهج

المقصود بها محتوى الوحدات ، التي سوف يتحقق من خلالها نواتج التعلم المستهدفة والمناهج الحالية توجد بها أهداف الوحدات في بداية كل وحدة بالكتاب المدرسي ويمكن أن يضاف إليها أهداف المعلم التي يرغب في تحقيقها .

طرق التدريس

تمثل طرق التدريس التي يستخدمها المعلم لتحقيق أهداف المنهج إحدى المؤثرات الرئيسة في تحقيق نواتج التعلم لذلك يجب على المعلم أن يختار طرق التدريس المناسبة لكل موضوع وكذلك مدى مناسبتها لكل فئة من فئات المتعلمين واحتياجاتهم ويجب أن يذكر في خريطة المنهج طريقة التدريس .

الأنشطة التربوية

تمثل الأنشطة التربوية بنوعيها ( الصفية واللاصفية ) الأداة الأكثر فاعلية ؛ لإكساب المتعلمين[
/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خريطة المنهج نواتج التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: الجودة والاعتماد-
انتقل الى: