منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 زويل» يهدى جائزة «أهم قيادات أمريكا» إلى شهداء الثورة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: زويل» يهدى جائزة «أهم قيادات أمريكا» إلى شهداء الثورة المصرية    الأحد ديسمبر 04, 2011 2:03 pm

[b][center]«زويل» يهدى جائزة «أهم قيادات أمريكا» إلى شهداء الثورة المصرية

كتب خالد عمر عبدالحليم وعلا عبدالله ٤/ ١٢/ ٢٠١١

أحمد زويل
أهدى العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل الجائزة التى حصل عليها بوصفه أحد أهم ٧ قيادات فى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام ٢٠١١ إلى شهداء الثورة المصرية، مشدداً على أن التكريم يأتى فى وقت مهم بالنسبة له، مع مرور بلاده بتغييرات ديمقراطية.

ومن المقرر أن يهدى «زويل» الجائزة إلى الذين ماتوا فى سبيل كفاحهم ضد القمع، خلال الكلمة التى سيلقيها غداً الإثنين أمام ١٠٠٠ شخصية عامة ستشهد تقليده الجائزة. ورحب معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتيك) باختيار العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، أستاذ الكيمياء والفيزياء بالمعهد، ضمن أفضل ٧ قيادات فى أمريكا لعام ٢٠١١ من قبل صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، ومركز القيادة العامة فى جامعة هارفارد.

وقال رئيس المعهد جان لوشاموا، تعليقاً على فوز «زويل»، إن إنجازات العالم المصرى الاستثنائية والرائدة فى مجال العلوم، فضلاً عن كونه أستاذاً غير عادى فى مجاله، تجعله مرشحاً مثالياً لنيل هذا الشرف، مضيفاً أن «المعهد فخور بأن (زويل) جزء منه». وحسب بيان المعهد فإن «زويل» لعب دوراً حاسماً فى تطوير وطنه وتحوله إلى دولة ديمقراطية منذ ثورة ٢٥ يناير فى مصر، ولاسيما أن له باعاً فى الشؤون العالمية، خاصة فيما يتعلق بالعلم والتعليم والسلام.

وجاء فى البيان الذى نشره المعهد على موقعه الإلكترونى أن قائمة أفضل «القيادات المتميزة» فى أمريكا تضم أيضاً حاكم ولاية نيوجرسى كريس، كريستى وكاتب الرأى فى صحيفة «نيويورك تايمز» نيكولاس كريستوف، موضحاً أن هدف الجائزة هو تكريم القيادات المتميزة فى أى مجال من قطاعات ومناحى الحياة، إذ اختارت اللجنة من بين مئات الأشخاص ذوى الخبرات قبل الاستقرار على أفضل ٧ شخصيات تستحق الجائزة.

يذكر أن «زويل» سيصل إلى القاهرة الأربعاء المقبل قادماً من ألمانيا للبدء فى مرحلة بناء مدينة زويل للعلوم والكنولوجيا بعد أن وصلت التبرعات للمدينة إلى ما قيمته مليار و١٠٠ مليون جنيه. وسيلتقى «زويل» خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين لمواصلة العمل فى المدينة والتباحث حول إجراءات البناء، بعد وضع حجر الأساس مع حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء السابق.[/[/cen
ter]b]

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زويل» يهدى جائزة «أهم قيادات أمريكا» إلى شهداء الثورة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: ـــــــ(( ثورة 25 ينــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــر ))ـــــــــــــــ-
انتقل الى: