منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 عاهل الأردن: مصر على شفا إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: عاهل الأردن: مصر على شفا إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل   الخميس أكتوبر 27, 2011 3:19 pm

[
b]عاهل الأردن: مصر على شفا إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل
الخميس، 27 أكتوبر 2011 - 16:49
كتب محمود محيى

قال عاهل الأردن الملك "عبد الله الثانى"، إنه من الممكن أن تقدم مصر على إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل فى الوقت القريب العاجل، مضيفا أنه يجب النظر بعمق إلى الأحداث التى جرت فى العاصمة المصرية القاهرة ضد السفارة الإسرائيلية.

وأضاف عبد الله خلال حوار أجرته معه صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ونقلتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، أن ما يحدث على صعيد العلاقات التركية الإسرائيلية قد يعطى الإمكانية إلى إقدام مصر على إلغاء هذه الاتفاقيات.

وردا على سؤال عن تأثير الربيع العربى على إسرائيل، قال العاهل الأردنى، إنه يعد من أسوء الكوارث على تل أبيب، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن استمرار سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية سوف يهدد العلاقات الأردنية الإسرائيلية، خاصة توجهها إلى إسقاط المملكة.

واتهم العاهل الأردنى خلال المقابلة الصحفية رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" بسعيه إلى إسقاط المملكة الأردنية الهاشمية، وتحويلها لوطن بديل للفلسطينيين كونه لا يؤمن بحل الدولتين.

وتساءل الملك عبد الله: "ما الخطوة القادمة لحكومة نتانياهو؟"، مجيبا فى الوقت نفسه: "إنه من الواضح أن هذه الحكومة تسعى لإجهاض عملية السلام فى المنطقة، ويوجد لدى العديد من المسئولين فى المملكة تخوفات من أن هذه الحكومة تسعى لكى يكون الأردن الوطن البديل للشعب الفلسطينى".

وردا على سؤال حول صفقة الجندى الإسرائيلى "جلعاد شاليط"، أكد عبد الله أن هذه الصفقة عمل سياسى بين حماس وإسرائيل، ولكن الأهم هو الخطوة القادمة، وماذا تريد هذه الحكومة، لأنه من الواضح أنها تسعى بشكل مقصود ومبرمج لإضعاف السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، مضيفا أنها تحاول إضعافه بشكل مقصود للوصل إلى مرحلة تنهار بها السلطة الفلسطينية.
[/b]

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عاهل الأردن: مصر على شفا إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: ـــــــ(( ثورة 25 ينــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــر ))ـــــــــــــــ-
انتقل الى: