منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا
مرحبا بك في منتدى مدرسة أبناء الثورة بالمنيا

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.



مدرسة أبناء الثورة الابتدائية
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ساعة


شاطر | 
 

 «المصرى اليوم» تنشر الوثائق السرية لصفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل ٣٠ وثيقة تكشف أدوار عمر سليمان وعاطف عبيد وسامح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمة محمد عبد الرحيم
مدير إدارة المنتدي
مدير إدارة المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 63
الموقع : مصر/المنيا

مُساهمةموضوع: «المصرى اليوم» تنشر الوثائق السرية لصفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل ٣٠ وثيقة تكشف أدوار عمر سليمان وعاطف عبيد وسامح    الإثنين يونيو 27, 2011 8:28 am

[
b]«المصرى اليوم» تنشر الوثائق السرية لصفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل 30 وثيقة تكشف أدوار عمر سليمان وعاطف عبيد وسامح فهمى فى الصفقة

كتب مصباح قطب ولبنى صلاح الدين 27/ 6/ 2011
حصلت «المصرى اليوم» على 30 وثيقة سرية لصفقة تصدير الغاز لإسرائيل التى أبرمها نظام مبارك مع تل أبيب، وتضم الوثائق مكاتبات ومراسلات بين كبار رجال الدولة مع وزارة البترول، وبين المسؤولين المصريين مع نظرائهم الإسرائيليين لتسهيل الصفقة، وتكشف عن الأدوار المحورية التى قام بها عمر سليمان، مدير المخابرات العامة السابق، وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، وسامح فهمى، وزير البترول السابق.

بدأت المراسلات بين سليمان وفهمى بتاريخ 19 يناير 2000، حيث أرسل الأول خطابا موقعا بخط يده ويحمل ختم النسر، إلى وزير البترول، جاء فيه «مرفق طيه البرنامج الزمنى لتزويد إسرائيل وتركيا بالغاز الطبيعى. رجاء التكرم بالنظر، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام».

وأرفق سليمان بالخطاب مذكرة معنونة بـ(سرى جدا) وتحدد مراحل تزويد إسرائيل وتركيا بالغاز الطبيعى، من خلال 4 نقاط، أهمها تفويض شركة emg بعملية تزويد إسرائيل وتركيا بالغاز الطبيعى المصرى.

وفى وثيقة أخرى سرية بتاريخ 26 يناير 2004، أرسل سليمان خطابا لفهمى، يقول فيه «معالى وزير البترول، مع عظيم الاحترام، فى إطار إنهاء التعاقد مع الجانب الإسرائيلى لبيع الغاز بهدوء، أرفق طيه مشروع قرار وزير البترول بتفويض كل من رئيس هيئة البترول ورئيس الشركة القابضة فى التوقيع على العقد الثلاثى (مرفق2) مهم جدا وأرجو أن ترسل لى صورة من القرار الوزارى عاجل جدا».

وفى 20 أبريل 2005، أرسل سليمان إلى وزير البترول خطابا يحمل ختم «سرى جدا» يقول: «أتشرف أن أرسل لسيادتكم مذكرة التفاهم الخاصة بشراء ونقل الغاز الطبيعى عبر خط الأنابيب بين الحكومة الإسرائيلية والحكومة المصرية، علما بأن وزير البنية التحتية السيد بنيامين بن اليعازر يرغب فى توقيع مذكرة التفاهم».

وفى خطاب آخر أرسله عمر سليمان إلى «سامح فهمى» كان نصه «معالى الوزير سامح فهمى، مع عظيم احترامى، أتشرف أن أرفق خطاب شركة emg بخصوص تأكيد طلبهم بما تبقى من العقد حتى يمكن استمرار توقيع عقود مع الشركات الإسرائيلية، حيث ترفض شركة emg الإسراع فى توقيع أى عقود جديدة قبل وصول التزام الهيئة بالإمداد فى عام 2011، وقد طلبنى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى للشكوى وقد وعدت أن أسهل الموضوع. برجاء التكرم بتوجيه الهيئة لإرسال التزامها للشركة».
[/b]

_________________=============

**************

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«المصرى اليوم» تنشر الوثائق السرية لصفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل ٣٠ وثيقة تكشف أدوار عمر سليمان وعاطف عبيد وسامح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة أبناء الثورة الابتدائية بالمنيا :: ـــــــ(( ثورة 25 ينــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــر ))ـــــــــــــــ-
انتقل الى: